مدونة أبي جعفر عبد الله بن فهد الخليفي: عدنان إبراهيم بين الامتنان للنمسا وجحود فضل الصحابة ...

عدنان إبراهيم بين الامتنان للنمسا وجحود فضل الصحابة ...



أما بعد :



فمعلوم الموقف المتحامل لعدنان إبراهيم على الصحابة الكرام وخصوصاً معاوية ولكن لو قارنت هذه من موقفه من أولياء نعمته في أوروبا لوجدت أمراً مختلفاً

يقول عدنان إبراهيم :" لأننا نفهم الأخلاق فهماً يخصنا  ،  … العالم كله يعرف الأخلاق ويتكلم عن الأخلاق ، أكثر الناس كتبوا في فلسفة الأخلاق الآن :
الغربيون ، ليس المسلمون ، كتابات عميقة جداً جداً ، وشديد التعقيد ، وشديدة العمق ، بعيدة الغور ،  الغربيون )، نعم ، رجال الفلسفة ، ورجال اللاهوت أيضاً ، على كل حال ، كيف نعتبرهم غير أخلاقيين ؟
لأننا لدينا  منظورا خاصا بالأخلاق يكاد يحصرها في العلاقة بين الجنسين ، صحيح ! هو هذا  تماماً كمفهوم الشرف ، الشرف شرف الكلمة ، ليس شرف الموقف ،لا لا ، شرف العرض يعني فقط بالمعنى الحسي المعروف ، هذا هو الشرف ، ولذلك هذه هى الأخلاق ، الحمد لله ليس لدينا شذوذ ، ليس لدينا زنا ، لا نمارس هذه العلاقة خارج مؤسسة الزواج ، نحن  أخلاقيون .
لكن أين الأمانة ؟! تأتي إلى  الغرب تندهش .أين النظافة ؟ !تأتي إلى الغرب تندهش .أين الدقة في الموعد ؟!أين إتقان العمل ؟!
أين الرحمة بالضعفاء ؟!

أجدني الآن مُبهظَاً مُثقلاً إن لم أفه بهذا التعليق : نحيي النمسا ، والعالم كله يحييها الآن ، لقد ضربت مثالاً يُحتذى ، مُشرِف جداً  ، مُخزياً لأناس ، ومُحزِناً ، ومُفرِحاً أيضاً لنا ولأمثالنا الذين نعيش هنا في النمسا  ، حالة من التعاطف ، من الدعم ، من المساعدة للاجئين السوريين ، فك الله غربتهم  وأعاد إليهم بلادهم مُوحدَةً ، عزيزة ، آمنة ، مُطمئنة ، شيء عجيب ما قدمه النمساويون هنا من غير المسلمين ، أكثر بكثير فيما يبدو لنا ، فيما نلاحظ ونراقب ، أكثر بكثير مما قدمه المسلمون
أليست هذه أخلاق؟! أليست هذه إنسانية ؟!أليست هذه رحمة ؟!"

يقال : أنه لا يخلو بشر من خير والكافر يطعم بحسناته في الدنيا ، وإدخال العلاقات الجنسية في الأخلاق أمر لا ينازع فيه حتى سادتك لهذا إذا شتم أحدهم الآخر يقول له ( يا ابن العاهرة )

ولكن هذه الصورة مبتسرة تماماً فهي في الحقيقة مقارنة بين علمانية شرقية وعلمانية غربية كل واحدة لها مساوئها ولها محاسنها والسودان على فقرها استقبلت عشرات آلاف اللاجئين ولا تأخذ منهم ضرائب وبلدك النمسا حددت الحد الأعلى للاجئين ولن تستقبل أحداً بعدهم

نعم هناك خذلان فظيع من الدول العربية لسوريا ولا شك ولكن الموضوعي ينقل الحقيقة كاملة ولا يكتفي بذكر عيوب طرف ومحاسن آخر لتقرير فكرة معينة فهي صبيانية فكرية

وإليك مجموعة من الأخبار التي لو تخيلنا أنها مذكورة في ترجمة معاوية ولو بأسانيد فيها كذابين هل عدنان سيتركها

1_ (  وترك أكثر من ألفي لاجئ في مركز لاستقبال طلبات اللجوء في ترايكيرشن جنوبي فيينا دون مأوى لأسابيع واضطروا لتحمل درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية وعواصف مطيرة وهم يجلسون في الشوارع وقد التحفوا بالأغطية.

وقال فايمان “بذلت الولايات الاتحادية مجهودا كبيرا لتوفير مساحات أكبر لكن لم يكن ذلك كافيا.”

ومن بين 9 ولايات اتحادية في البلد الذي يسكنه 8.5 مليون سمة لم تلتزم سوى فيينا والنمسا السفلى بالحصص المحددة من قبل الحكومة لاستضافة اللاجئين.

ولتصحيح ذلك أعلن المستشار عن مشروع قانون جديد سيمكن الحكومة من إجبار المجتمعات المحلية المتمنعة على استضافة حصتها من اللاجئين)

2_ نشرت وكالة قاسيون ما يلي : (طالب وزير الخارجية النمساوي «سيباستيان كورتس» في تصريحات صحفية نقلها التلفزيون الرسمي في النمسا، باعتراض اللاجئين في البحر المتوسط، و«إعادتهم من حيث أتوا»

أو اعتقالهم في الجزر الأوروبية، وأن عمليات الإنقاذ «لا يجب أن تكون كروت عبور» إلى القارة العجوز.

وأضاف الوزير «إن على اللاجئين أن يكونوا أكثر استعداداً للعودة (إلى البلاد التي أتوا منها) طواعية» مضيفاً «أريد وقف طرق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا».

وتابع «كورتس» نظام أوروبا الحالي يعني غرق آلاف من اللاجئين في البحر... إن السماح للقوارب السير في عرض البحر، يعطي الأمل للمهاجرين في الوصول إلى أوروبا، مجدداً مطالباته بضرورة أن تكون أوروبا قادرة على حماية حدودها)

3_ : (ونشرت الجزيرة ما يلي :" دعا وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتز الاتحاد الأوروبي لمنع الدخول المباشر لطالبي اللجوء إلى القارة الأوروبية واحتجازهم على جزر في محاولة لردعهم، مستلهما "النموذج الأسترالي" الذي أثار انتقادات كثيرة.

وقال الوزير المحافظ لصحيفة "دي برس" في عددها الصادر اليوم "يجب على الاتحاد الأوروبي أن يأخذ جوانب من النموذج الأسترالي كمثال" لإدارة تدفق المهاجرين.

وتُبعِد البحرية الأسترالية بانتظام قوارب المهاجرين غير النظاميين عن شواطئها. أما الذين ينجحون في الوصول إليها فيوضعون في مخيمات إيواء قبالة سواحلها، كما هو الوضع في جزيرة مانوس في بابوازيا-غينيا الجديدة أو في جزيرة نورو الصغيرة في المحيط الهادئ، أو في جزيرة عيد الميلاد في المحيط الهندي، حتى الانتهاء من درس طلباتهم.

واستبعد كورتز "نسخ النموذج الأسترالي بالكامل"، مشددا على "تطبيق مبادئه أيضا في أوروبا"، كما أعرب عن تشكيكه في مستقبل الاتفاق مع تركيا للحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وأشار الوزير النمساوي إلى أن عمليات احتجاز المهاجرين على جزر كانت مطبقة أيضا في الولايات المتحدة حيث عمدت إدارة الهجرة الأميركية في النصف الأول من القرن العشرين إلى احتجاز المهاجرين الجدد على جزيرة إليس الواقعة عند مصب نهر هدسون في نيويورك.

وشدد على أن احتجاز المهاجرين على جزر هو سبيل لردع وصول مزيد من طالبي اللجوء. ومنذ اعتماد الحكومة الأسترالية هذه السياسة، لم تعد قوارب المهاجرين تصل إلى الشواطئ الأسترالية. وترد أستراليا بانتظام على التصريحات الغاضبة لمنظمات حقوق الإنسان.

وقال كورتز إن إنقاذ زوارق المهاجرين التي توشك على الغرق كما حصل في الأيام الأخيرة قبالة السواحل الليبية "يجب ألا يوفر تذكرة سفر إلى أوروبا".

وأعرب عن أمله في أن يطرح الاتحاد الأوروبي المبدأ بوضوح "بحيث أن الذين يحاولون الدخول إلى أوروبا بطريقة غير مشروعة يجب أن يفقدوا حقهم في طلب اللجوء فيها".

واستقبلت النمسا -التي يحكمها ائتلاف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب المحافظين- 90 ألف طالب لجوء عام 2015 وصلوا إلى أوروبا عبر الساحل اليوناني في ذروة موجة الهجرة.

ولاحقا شددت الحكومة النمساوية سياستها وشروط الحصول على اللجوء فيها، وأخذت مبادرة لوضع حد لعبور المهاجرين عن طريق البلقان إلى شمال أوروبا)

4_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" استنكر رئيس اتحاد المسلمين الأتراك بالعاصمة النمساوية "فيينا" - قيام مجهولين بتعليق رأس خنزير على باب "مسجد كوكاتيب"، مشددًا على كونه سلوكًا غير مقبول، ويمثل اعتداءً على المجتمع جميعه، ويأتي في إطار سلسلة الاعتداءات العنصرية التي تعرَّضت لها المؤسسات الإسلامية.



فقد تعرضت "جمعية مسلمي النمسا" للاعتداءات المتكررة، وكذلك مدرسة الإمامة والخطابة في أكتوبر الماضي، وأيضًا موقع إنشاء مدرسة إسلامية؛ حيث ترَك المعتدون رأس خنزير أمام "مسجد أيوب سلطان" بقرية "تيلفس"؛ حيث قام المهتدون بتكرار تشويه المسجد برسوم الجرافيتي"

وفي شبكة الألوكة ستجد المصادر الأصلية

5_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" تقدَّم طلاب إحدى المدارس الفنية بمقاطعة "مارياهيلف" بالعاصمة النمساوية "فيينا" باستفسار للتعرف على سبب إلغاء إحدى الرحلات المدرسية، بعد أن طالب نائب المدير بإلغاء رحلة الفصل الدراسي بسبب وجود 10 طلاب مسلمين، من بين 23 طالبًا كان من المقرر ذَهابهم في الرحلة، التي تشمل زيارة كاتدرائية "سان ستيفان"؛ حيث زعم الخوف من قيام الطلاب المسلمين بإتلاف الكاتدرائية.



تعليقًا على الواقعة التمييزية ضد الطلاب المسلمين، أكَّد مجلس الإدارة على فتحِ تحقيقٍ للتعرف على مُلابسات الحادثة، التي أثارت غضب أولياء أمورهم "

6_ النمسا أصدرت قانوناً خاصاً أسموه قانون الإسلام اعتبرته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في رسالة من 21 صفحة وجهتها للحكومة النمساوية أن قانون الإسلام الجديد لا يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والتزامات النمسا كدولة عضو بالمنظمة.

7_ ونشرت شبكة الألوكة ما يلي :" نوي الحكومة النمساوية تطبيق قانون مُثير للجدل؛ بحيث تتمكن من خلاله من التضييق على المسلمين، والهدف منه هو منْع الأئمة والمنظمات الإسلامية من الحصول على المال من الخارج، وهكذا تريد الحكومة مكافحة نفوذ الأصوليين.



وقال وزير الاندماج "سيبستيان كورتز": نريد شكلاً نمساويًّا للإسلام، فكل مسلم في "النمسا" يجب أن يتعايش مع دينه بطريقة لائقة، ولكننا لا نريد تحكُّمًا أو تأثيرًا من الخارج.



وتحمَّس "عدنان أصلان" - مدير معهد التعليم الديني - للقانون الجديد، ويرى الدعم الخارجي أمرًا مزعجًا، ويقول: إن بعض الدول الخارجية تريد أن تستعمرنا، وهكذا يريدون مستعمرات خارجية في "النمسا"، وبإمكانهم التحكم فينا وقتما يشاؤون؛ لذا يجب على البرلمان اعتماد القانون فورًا.



بينما يرى "فؤاد سَنَج" - مدير مؤسسة المجتمع المسلم - أن المنظمات الإسلامية في "النمسا" لا يمكنها الاستغناء عن التمويل الأجنبي"

8_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" توقفت سلسلة متاجر "سبار" - التي تعد من أكبر المتاجر في "النمسا" - عن بيع اللحوم الحلال، وقد جاء قرار المتجر بعد ردود الأفعال الهائلة من المعادين للإسلام على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".



وكنتيجة للاتهامات الزائفة والنقاش الحاد، قرر المتجر أن يوقف بيع اللحوم الحلال في متاجره بالعاصمة "فيينا".



وعلق البعض على القرار بأنه إذا كان المتجر يخدم كل المجتمعات في "النمسا"، فإننا نشعر بالحزن والصدمة من الطريقة التي سار بها النقاش.



وقدم المتجر اعتذاره في بيان له قائلاً: نحن آسفون جدًّا، ويبدو أن "النمسا" ليست جاهزة لشيء كهذا بعد.



ولكن الردود لم تكن إيجابية تمامًا على قرار المتجر؛ فقال مسلم: أشعر بالتمييز ضدي، ولن أتسوق من متجركم.



وكان المتجر قد بدأ بيع اللحوم الحلال منذ الشهر الماضي كتجربة في 20 فرعًا من فروعه في العاصمة "فيينا"، وفي أحياء يتركز فيها وجود المسلمين"

هذه اللحوم المسلمون مستعدون لدفع مال أكثر بها وهي توفر ربح للتاجر ومع ذلك منعت كراهية للمسلمين ولولا كثرة المطالبين بمنعها ما اضطر أصحاب المحلات إلى التوقف عن بيعها

ومن يعلم خطبة لعدنان إبراهيم في هذا المجال ليتفضل هو فقط مشغول بالحرب على الثوابت

9_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" انتقد وزير خارجية "النمسا" "سيبيستيان كورز" التقرير الذي قدَّمه الأستاذ الدكتور "عدنان أصلان" - أحد أعضاء هيئة التدريس في معهد الدراسات الإسلامية بـ"جامعة فينا" - بخصوص رياض الأطفال في "النمسا"، والمؤسسات التعليمية التابعة لها.



وقال الوزير "كورز": لا يمكن لنا أن نتعامل وكأنه لا توجد مشكلة، وزعم أن رياض الأطفال الإسلامية تبعد الأطفال عن المجتمع وتعزلهم عنه؛ حيث يتم تعليمهم وتربيتهم على نسق الكتاتيب الموجودة في "باكستان" و"أفغانستان"، وهذا يعد مشكلة كبيرة.



أعلن "كورز" أنه في "فيينا" 150 روضة أطفال إسلامية مدعومة من قِبَل الدولة، وقال: أنا على قناعة أن يجب إغلاق أغلبية هذه المؤسسات على الفور.



كما تمادى وزير الخارجية النمساوي في حديثه قائلاً: إن الدروس الإسلامية التي يتعلمها الأطفال في رياض الأطفال الإسلامية مبنية على مفهوم الخطيئة القديم، وهذ يجبر الطلاب على اعتناق فكرة المحرمات الدينية والقواعد الدينية المتشددة، وهي بذلك تفشل في نشر فكرة التعددية؛"

هذه حرية الأديان ! أن نمنعك أن تدرس أطفالك دينك علماً أن هناك مدارس دينية نصرانية معترف بأحقيتها في الدستور النمساوي

والمطلوب ألا يدرسوا الإسلام وإنما يدرسوا العلمانية والإلحاد ليبغضوا الأديان ثم يسمون هذا تعددية وإنما هو احتكار لعقول الأطفال لقيمهم الإباحية ونريد تعليقاً من عدنان على هذا القرار

10_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "النمسا" في ظل استمرار تدفق اللاجئين المسلمين إلى أوروبا، تشهد حالة واسعة من إقبال المواطنين على شراء الأسلحة؛ حيث أشارت التقارير إلى أنه يوجد 900 ألف قطعة سلاح ناري لدى السكان البالغ تعدادهم 8,5 مليون نسمة.



وهذا علاوة على تأكيد الجهات الأمنية أن المواطنين قد اشتروا 70 ألف قطعة سلاح هذا العام فقط.



وقد ذكر تجار الأسلحة أن المواطنين يرغبون في توفر الحماية لمواجهة التغير الاجتماعي المحتمل، وهذا بالإضافة إلى أن بعض التجار أشاروا إلى أن أكثر زبائنهم كانوا من النساء"

واضح جداً أنهم يرحبون باللاجئين !

11_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" أعلنت الشرطة المحلية في "النمسا" يوم الاثنين الماضي أن المقبرة الإسلامية بمدينة "هوهينمس" الواقعة بالقرب من الحدود السويسرية - قد دُنِّستْ.



وهذه ليست المرة الأولى التي يتم تسجيل أفعال معادية للإسلام في مدينة عدد سكانها 15 ألف نسمه؛ فقد أفاد موقع "سفير نيوز" أنه في أوائل شهر أكتوبر تعرَّض مركز للاجئين لهجوم من قِبَل مجموعة من الشباب النمساوي.



وجدير بالذكر أن "النمسا" تأتي بعد "ألمانيا" في ترتيب الدول التي تتلقى أكبر عدد من اللاجئين السوريين في أوروبا؛"

12_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" طالَب زعيم حزب الحرية بـ"النمسا" "هاينز كرسيتيان" بإقامة سياج أمني مع حدود "المجر" لمنع دخول اللاجئين العرب.



وأضاف "كرسيتيان": إنه يدافع عن دخول اللاجئين النصارى، وأنه لا يريد أن تموت الثقافة المسيحية الغربية، وذلك في تصريح له على التليفزيون الوطني.



وحمل المسؤولية لما يحدث في الشرق الأوسط لـ"الولايات المتحدة الأمريكية" وحلف شمال الأطلسي، وذلك لمساعدتهم لهم بالصواريخ والقنابل.



وذكر بأنه منذ عقود مضت و"الولايات المتحدة" تُحاول حرق الشرق الأوسط، والآن تحمل الدول الأوروبية مسؤولية استقبال هؤلاء"

والسؤال هنا لماذا عدنان لا يذكر للناس هذا وفقط يخبرهم بما يريد ، والرجل المذكور زعيم حزب يعني له أتباع كثر ، وحزب الحرية هذا هو الأول بين الشباب في النمسا !

13_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" صدرت "مؤسسة زارا" - إحدى المؤسسات المدنية غير الحكومية التي تقع في العاصمة النمساوية "فيينا"، وتعمل بمجال مكافحة العنصرية - تقريرًا كشَف الارتفاع الكبير في حوادث الاعتداء التي يتعرض لها المسلمون في أوروبا، وحذَّرت من تبعات الجرائم التي تُرتكب في حق المسلمين وطالبي اللجوء في "النمسا".



وأكد التقرير ارتفاع الاعتداءات العنصرية بـ"النمسا" من 731 حالة اعتداء خلال عام 2013 إلى 794 حالة عام 2014، وأن 20% من هذه الاعتداءات تضمَّنت اعتداءات أو إشارات عنصرية في الأماكن العامة، و19% أثناء ممارسة الأعمال الاقتصادية، وأن 61 جريمة وقعت ضد المسلمين خلال 2014، وذلك بالرغم من تشكيل المسلمين نسبة 6%؛ حيث يبلغ تَعدادهم 500 ألف مسلم بـ"النمسا" وَفْق التقديرات الرسمية؛

14_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" تعرَّضت إحدى المسلمات التركيات - التي تبلغ 37 عامًا - لواقعة اعتداء مدفوعة بالكراهية للإسلام والمسلمين، في قطار بالعاصمة النمساوية "فيينا"، وذلك لكونها محجبة فحسبُ؛ مما يُعد ثالث واقعة اعتداء على مسلمات خلال شهر.



وقد أكدت المرأة أنها تعرضت للاعتداء الذي نفَّذته امرأة نمساوية ظلت تَصرخ في وجهها، وتُردد عبارات مسيئة بالإنجليزية، وعندما طالبتها بالتحدث بالألمانية، صفَعتها على وجهها وكسرت هاتفها، وتدخل بعض الحضور ليبعد المعتدية عن الضحية المسلمة.



وجدير بالذكر أن المسلمين يُشكلون 7% من سكان "النمسا"، وغالبيتهم من الأتراك؛"

هذه الحادثة لو حصل مثلها لنصرانية في بلد مسلم لقام عدنان إبراهيم على المنبر وتباكى وأرعد وأبرق وطبل وزمر ورقص

15_ في "النمسا" يرفض 64% من المجتمع الحجاب، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي قام به مركز الدراسات الاجتماعية، أما من يعتقدون أن الإسلام هو سبب رفضهم للحجاب فنسبتهم 31%.





وطبقًا لاستطلاع الرأي يوجد 42% من النمساويين لا يشكلون عائقًا في سبيل تَقَبُّل المجتمع للمسلمين بشكل حقيقي، أما 20% ممن أجروا هذا الاستطلاع فيرون أن الحجاب لا يشكل أية مشكلة، أما نسبة من يرون أن الإسلاميين "الراديكاليين" يشكلون خطرًا على الدولة فزادت بنسبة 16 نقطة عن العام الماضي، لتصل إلى 40%.



وقد أعرب "مارك بيتنر" - المسؤول عن استطلاع الرأي الذي تم بتمويله من صندوق المستقبل النمساوي - عن أنه مازال هناك الكثير ليتم من أجل إزالة أهمية الرموز فيما يتعلق بالاندماج في المجتمع، وعلق "بيتنر" على نتائج الاستطلاع قائلاً: إنهم ينتظرون أن تحقق الجماعات الأخرى اندماجًا أكثر من هذا، بدلاً من تَقَبُّل النمساويين للثقافات المختلفة.

فهل هذا قبول الآخر وكل صور مريم العذراء بحجاب ونساؤهم يلبسن ما شئن في البلدان العربية التي يذهبن إليها سياحة

16_ ونشرت شبكة الألوكة ما يلي :" قرر القضاء النمساوي تبرئة "جيرهارد كورزمان" - نائب رئيس "حزب الحرية" اليميني المتهم بإثارة الكراهية والعنف تجاه المسلمين - بعد أن قام بتصميم لعبة إليكترونية تستهدف إطلاق النار على المسلمين والمساجد كجزء من حملته الانتخابية للحصول على منصب محافظ مقاطعة "إستريا" جنوب شرق "النمسا".



وبالرغم من قيام السلطات القضائية بإجبار السياسي على إزالة اللعبة واتهامه بإثارة الكراهية الدينية والإساءة للإسلام، إلا أن القاضي برّأ ساحته، مؤكدًا أنه لم يصل إلى حدود الإثارة على العنف والكراهية ولم تكن تلك نيّته.



وتعليقًا على الحكم أكد "حزب الحرية" أن قرار المحكمة يُعَدُّ بمثابة تأكيد على أن مناقشة السماح ببناء المساجد من عدمه في البلاد الأوروبية أمر قانوني ؟

17_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" نشرت مؤسسة "زارا" للتشجيع المدني ومكافحة العنصرية تقريرها عن العنصرية الخاص بعام 2010.



وطبقًا لهذا التقرير ظهر ازدياد للعنصرية تجاه النساء المحجبات في "النمسا"، وذكرت "بربارا ليدل" - مديرة "مبادرة زارا" - أن الحملات الانتخابية تلعب دورًا مهمًّا في تزايد العنصرية بشكل خاص.



كشف التقرير أن المسلمات يعانين كثيرًا أثناء البحث عن عمل لرفضهن خلع الحجاب، وهو الأمر الذي يراه أصحاب العمل قد يكون سببًا في انخفاض نسبة الزبائن.



ويأتي المسلمون واليهود والأفارقة في مقدمة من يعانون العنصرية، أما البلاغات التي تتم ضد اليمينيين المتطرفين إلى الشرطة، فسجلت زيادة وصلت إلى 31% عن العام السابق

18_ نشرت شبكة الألوكة ما يلي :" دعا وزير الخارجية والاندماج الاجتماعي النمساوي دول أوروبا أن تتأسَّى بالقانون الذي تبنَّته بلاده لحظر التمويل الأجنبي للمساجد والمراكز الإسلامية، وذلك أثناء رفْضه للانتقادات الموجهة ضد التشريع العنصري، وخاصةً التي أبداها الرئيس التركي.



وأشار وزير الخارجية إلى أن القانون يَسمح بالتبرُّع مرة واحدة وليس باستمرار؛ وذلك لمنع التأثير والنفوذ الخارجي، وهذا علاوة على العمل على استبدال الأئمة الأتراك والأجانب بالأئمة والدعاة النمساويين مع الوقت، وهو ما ينبغي من وجهة نظره أن تتبنَّاه الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن "سويسرا" و"ألمانيا" تتبنَّيان نفس النَّهج؛"

وقد صرح السفير التركي أن النمسا تعامل الأتراك كالفيروسات، والمسلمون الذين تفعل بهم كل هذه الأفاعيل يدفعون الضرائب كغيرهم !


وهناك العشرات من الأخبار في هذا السياق والمثير للريب أن عدنان إبراهيم لا يعلق عليها كثيراً في خطبه في الوقت الذي يتربص به لأي إنسان متدين أو يظهر الإسلام مع تربصه الظاهر للصحابة الكرام حتى ذهب يقتات من مواقع الإمامية الإثنا عشرية

ثم يحاول أن يصور صورة زهرية لأسياده وسأختم بكلمة لابن حزم الذي يعظمه عدنان إبراهيم حول القيم العظيمة التي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم

قال ابن حزم في الفصل :" وبرهان ضَرُورِيّ لمن تدبره حسي لَا محيد عَنهُ وَهُوَ أَنه لَا خلاف بَين أحد من الْيَهُود وَالنَّصَارَى وَسَائِر الْملَل فِي أَن بني إِسْرَائِيل كَانُوا بِمصْر فِي أَشد عَذَاب يُمكن أَن يكون من ذبح أَوْلَادهم تسخيرهم فِي عمل الطوب بِالضَّرْبِ الْعَظِيم والذل الَّذِي لَا يصبر عَلَيْهِ كلب مُطلق فَأَتَاهُم مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام يَدعُوهُم إِلَى فِرَاق هَذَا الْأسر الَّذِي قتل النَّفس أخف مِنْهُ وَإِلَى الْحُرِّيَّة وَالْملك وَالْغَلَبَة والأمن مَضْمُون مِمَّن هُوَ فِي أقل من تِلْكَ الْحَال أَن يُسَارع إِلَى كل من يطْمع على يَدَيْهِ بالفرج وَأَن يستجيب لَهُ إِلَى كل مَا دَعَاهُ إِلَيْهِ وَإِن أَكثر من فِي هَذَا الْبلَاء يستخير عبَادَة من أخرجه مِنْهُ لَا سِيمَا إِلَى الْعِزّ وَالْحُرْمَة وَكَانُوا أَيْضا أهل عَسْكَر مُجْتَمع وَبني عمر يُمكنهُم التواطؤ ثمَّ كَانُوا أهل بلد صَغِير جدا قد تكنفهم الْأَعْدَاء من كل جَانب وَأما عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام فَمَا اتبعهُ إِلَّا نَحْو اثْنَي عشر رجلا معروفين وَنسَاء قَلِيل وَعدد لَا يبلغ جَمِيعهم وَفِي جُمْلَتهمْ الاثنا عشر إِلَّا مائَة وَعشْرين فَقَط هَكَذَا فِي نَص إنجيلهم وَكَانُوا مشردين مطرودين غير ظَاهِرين وَلَا يقوم بِمثل هَؤُلَاءِ ضَرُورَة يَقِين الْعلم وَأما مُحَمَّد صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَلَا يخْتَلف أحد فِي مشرق الأَرْض وغربها أَنه عَلَيْهِ السَّلَام أَتَى إِلَى قوم لقاح لَا يقرونَ بِملك وَلَا يطيعون لأحد وَلَا ينقادون لرئيس نَشأ على هَذَا آباؤهم وأجدادهم وأسلافهم مُنْذُ أُلُوف من الأعوام قد سرى الْفَخر والعز والنخوة وَالْكبر وَالظُّلم والأنفة فِي طباعهم وهم أعداد عَظِيمَة قد ملؤا جَزِيرَة الْعَرَب وَهِي نَحْو شَهْرَيْن فِي شَهْرَيْن قد صَارَت طباعهم طباع السبَاع وهم أُلُوف الألوف قبائل وعشائر يتعصب بَعضهم لبَعض أبدا فَدَعَاهُمْ بِلَا مَال وَلَا اتِّبَاع بل خذله قومه إِلَى أَن ينحطوا من ذَلِك الْعِزّ إِلَى غرم الزَّكَاة وَمن الْحُرِّيَّة وَالظُّلم إِلَى جري الْأَحْكَام عَلَيْهِم وَمن طول الْأَيْدِي بقتل من أَحبُّوا وَأخذ مَال من أَحبُّوا إِلَى الْقصاص من النَّفس وَمن قطع الْأَعْضَاء وَمن اللَّطْمَة من أجل من فيهم لأَقل علج غَرِيب دخل فيهم وَإِلَى إِسْقَاط الأنفة وَالْفَخْر إِلَى ضرب الظُّهُور بالسياط أَو بالنعال إِن شربوا خمرًا أَو قذفوا إنْسَانا وَإِلَى الضَّرْب بِالسَّوْطِ وَالرَّجم بِالْحِجَارَةِ إِلَى أَن يموتوا إِن زنوا فانقاد أَكْثَرهم لكل ذَلِك طَوْعًا بِلَا طمع وَلَا غَلَبَة وَلَا خوف مَا مِنْهُم أحد أَخذ بِغَلَبَة إِلَّا مَكَّة وخيبر فَقَط وَمَا غزا قطّ غَزْوَة يُقَاتل فِيهَا إِلَّا تسع غزوات بَعْضهَا عَلَيْهِ وَبَعضهَا لَهُ فصح ضَرُورَة أَنهم إِنَّمَا آمنُوا بِهِ طَوْعًا لَا كرها وتبدلت طبعائهم بقدرة الله تَعَالَى من الظُّلم إِلَى الْعدْل وَمن الْجَهْل إِلَى الْعلم وَمن الْفسق وَالْقَسْوَة إِلَى الْعدْل الْعَظِيم الَّذِي لم يبلغهُ أكَابِر الفلاسفة وأسقطوا كلهم أَوَّلهمْ عَن آخِرهم طلب الثأر وَصَحب الرجل مِنْهُم قَاتل ابْنه وَأَبِيهِ وأعدى النَّاس لَهُ صُحْبَة الْأُخوة المتحابين دون خوف يجمعهُمْ وَلَا رياسة ينفردون بهَا دون من أسلم من غَيرهم وَلَا مَال يتعجلونه فقد علم النَّاس كَيفَ كَانَت سيرة أبي بكر وَعمر رَضِي الله عَنْهُمَا وَكَيف كَانَت طَاعَة الْعَرَب لَهما بِلَا رزق وَلَا عَطاء وَلَا غَلَبَة فَهَل هَذَا إِلَّا بِغَلَبَة من الله تَعَالَى على نُفُوسهم وقره عز وَجل لطباعهم كَمَا قَالَ تَعَالَى {لَو أنفقت مَا فِي الأَرْض جَمِيعًا مَا ألفت بَين قُلُوبهم وَلَكِن الله ألف بَينهم} ثمَّ بَقِي عَلَيْهِ السَّلَام كَذَلِك بَين أظهرهم بِلَا حارس وَلَا ديوَان جند وَلَا بَيت مَال محروساً مَعْصُوما وَهَكَذَا نقلت آيَاته ومعجزاته فَإِنَّمَا يَصح من أَعْلَام الْأَنْبِيَاء الْمَذْكُورين مَا نقل عَنهُ عَلَيْهِ السَّلَام بِصِحَّة الطَّرِيق إِلَيْهِ وارتفاع دواعي الْكَذِب والعصبية جملَة عَن اتِّبَاعه فِيهِ فجمهورهم غرباء من غير قومه لم يمنهم بدنيا وَلَا وعدهم بِملك وَهَذَا لَا يُنكره أحد من النَّاس وَأَيْضًا فَإِن سيرة مُحَمَّد صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لمن تدبرها تَقْتَضِي تَصْدِيقه ضَرُورَة وَتشهد لَهُ بِأَنَّهُ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم حَقًا فَلَو لم تكن لَهُ معْجزَة غير سيرته صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لكفى وَذَلِكَ أَنه عَلَيْهِ السَّلَام نَشأ كَمَا قُلْنَا فِي بِلَاد الْجَهْل لَا يقْرَأ وَلَا يكْتب وَلَا خرج عَن تِلْكَ الْبِلَاد قطّ إِلَّا خرجتين أَحدهمَا إِلَى الشَّام وَهُوَ صبي مَعَ عَمه إِلَى أول أَرض الشَّام وَرجع وَالْأُخْرَى أَيْضا إِلَى أول الشَّام وَلم يطلّ بهَا الْبَقَاء وَلَا فَارق قومه قطّ ثمَّ أوطأ الله تَعَالَى رِقَاب الْعَرَب كلهَا فَلم تغير نَفسه وَلَا حَالَتْ سيرته إِلَى أَن مَاتَ وَدِرْعه مَرْهُونَة فِي شعير لقوت أَهله أصواع لَيست بالكثيرة وَلم يبت قطّ فِي ملكه دِينَار وَلَا دِرْهَم وَكَانَ يَأْكُل على الأَرْض مَا وجد ويخصف نَعله بِيَدِهِ ويرقع ثَوْبه ويؤثر على نَفسه وَقتل رجل من أفاضل أَصْحَابه مثل فَقده يهد عَسْكَر اقْتُل بَين أظهر أعدائه من الْيَهُود فَلم يتسبب إِلَى أَذَى أعدائه بذلك إِذْ لم يُوجب الله تَعَالَى لَهُ ذَلِك وَلَا توصل بذلك إِلَى دِمَائِهِمْ وَلَا إِلَى ذمّ وَاحِد مِنْهُم وَلَا إِلَى أَمْوَالهم بل فدَاه من عِنْد نَفسه بِمِائَة نَاقَة وَهُوَ فِي تِلْكَ الْحَال مُحْتَاج إِلَى بعير وَاحِد يتقوى بِهِ وَهَذَا أَمر لَا تسمح بِهِ نفس ملك من مُلُوك الأَرْض وَأهل الدُّنْيَا من أَصْحَاب بيُوت الْأَمْوَال بِوَجْه من الْوُجُوه وَلَا يَقْتَضِي هَذَا أَيْضا ظَاهر السِّيرَة والسياسة فصح يَقِينا بِلَا شكّ أَنه إِنَّمَا كَانَ مُتبعا مَا أَمر بِهِ ربه عز وَجل كَانَ ذَلِك مضراً بِهِ فِي دُنْيَاهُ غَايَة الْإِضْرَار أَو كَانَ غير مُضر بِهِ وَهَذَا عجب لمن تدبره ثمَّ حَضرته الْمنية وأيقن بِالْمَوْتِ وَله عَم أَخُو أَبِيه هُوَ أحب النَّاس إِلَيْهِ وَابْن عَم هُوَ من أخص النَّاس بِهِ وَهُوَ أَيْضا زوج ابْنَته الَّتِي لَا ولد لَهُ غَيرهَا وَله مِنْهَا أبان ذكران وكلا الرجلَيْن الْمَذْكُورين عَمه وَابْن عَمه عِنْده من الْفضل وَالدّين والسياسة فِي الدُّنْيَا والبأس والحلم وخلال الْخَيْر مَا كَانَ كل وَاحِد مِنْهُمَا حَقِيقا بسياسة الْعَالم كُله فَلم يحابهما وهما من أَشد النَّاس عناء عَنهُ ومحبة فِيهِ وَهُوَ من أحب النَّاس فيهمَا إِذْ كَانَ غَيرهمَا مُتَقَدما لَهما فِي الْفضل وَإِن كَانَا بعيد النّسَب مِنْهُ بل فوض الْأَمر إِلَيْهِ قَاصِدا إِلَى مر الْحق وَاتِّبَاع مَا أَمر بِهِ وَلم يُورث ورثته ابْنَته ونساءه وَعَمه فلسًا فَمَا فَوْقه وهم كلهم أحب النَّاس إِلَيْهِ وأطوعهم لَهُ وَهَذِه أُمُور لمن تأملها كَافِيَة مغنية فِي أَنه إِنَّمَا تصرف بِأَمْر الله تَعَالَى لَا بسياسة وَلَا بهوى فوضح بِمَا ذكرنَا وَالله الْحَمد كثيرا أَن نبوة مُحَمَّد صلى الله عَلَيْهِ وَسلم حق وَأَن شَرِيعَته الَّتِي أَتَى بهَا هِيَ الَّتِي وضحت براهينها واضطرت دلائلها إِلَى تصديقها وَالْقطع على أَنَّهَا الْحق الَّذِي لَا حق سواهُ وَأَنَّهَا دين الله تَعَالَى الَّذِي لَا دين لَهُ فِي الْعَالم غَيره وَالْحَمْد لله رب الْعَالمين عدد خلقه ورضاء نَفسه وزنة عَرْشه ومداد كَلِمَاته على مَا وفقنا إِلَيْهِ من الْملَّة الإسلامية"

فهذا الدين العظيم وتلك القيم التي يخطب بها عدنان نفسه من الذي جاهد بنفسه لينقلها لنا أليس الصحابة الكرام ؟

أليس طلحة الذي سماه عدنان في بعض خطبه الشهيد الحي ثم في خطب أخرى قذفه بأمر عظيم ؟

أليس معاوية وعمرو بن العاص فتحوا العديد من البلدان وانتقلت إليهم تلك الأحكام الجليلة التي لا يحيط بها الحصر وعليها يقتات عدنان في العديد من خطبه ؟

هذا وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

. .

جميع الحقوق محفوظة للكاتب | تركيب وتطوير عبد الله بن سليمان التميمي